ملتقى الجيولوحيين العرب
يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, هدا المنتدى بما يحويه من كتب هندسية وبرامج ومقالات جبولوجية متنوعة وروابط لمواقع مهمة..تتطلب التسجيل لتتمكن من التصفح ورفع الملفات
وكلنا نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد ..

منتدى الهندسة الجيولوجية موقع لتبادل الخبرات و الملفات في جميع مجالات الهندسة كما مذكرات و مشاريع نهاية التخرج و مسابقات الماجستير و الماستير و الدكتوراه 2014

من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..والسلام عليكم

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
avatar
Admin*
المدير
المدير
ذكر الرتبة : المدير العام  _ Admin*
عدد المساهمات : 658
نقاط : 1294
السٌّمعَة : 42
تاريخ التسجيل : 23/05/2011
الموقع : الجزائر
العمل/الترفيه : مهندس جيولوجي و باحث
المزاج : يوم رائع وغد أجمل..
الأوسمة : كنت ولازلت أحلم بوطن موحد..لا بديل لي عنه.
http://geoatlas.goodearths.com

جزائري يبتكر جهازا لرصد الاجرام السماوية 2012

في الأربعاء يناير 11, 2012 10:18 pm


ابتكر الباحث الجزائري عبدالكريم عقابي الاستاذ بجامعة نيس الفرنسية جهازا يساعد علماء الفلك على فهم وقراءة جيدة للمعلومات المتعلقة بالاجرام السماوية من خلال إعطاء صور واضحة وصحيحة عنها خلافا لما كان معمولا به في السابق.

اشترك في التوصل إلى الاختراع الذي سمي بـGENERALIZED SEEING MONITOr ثلاثة باحثين فرنسيين واخر روسي واكد عقابي انه سيقوم بتجربة ذلك الجهاز بصفة رسمية وفعالة خلال هذه السنة بالقطب المتجمد الجنوبي الذي يعكف به حاليا باحثو الجامعة الفرنسية على بناء محطة مختصة بعلم الفلك لإجراء بحوث بهذا المجال مشيرا إلى انها ستكون المرة الثانية التي يصل فيها إلى هذا القطب.

ووصف الباحث الجزائري الرحلة الاولى التي قام بها إلى القطب في ديسمبر الماضي بالمفيدة والإيجابية فقد سمحت له كاول جزائري وعربي وإفريقي بالوقوف عن كثب على حقائق القطب الجنوبي الذي تنخفض فيه الحرارة إلى اربعين درجة تحت الصفر رغم ان الشمس تظل معلقة في كبد السماء طيلة 24 ساعة يوميا.

واكد الباحث انه سيستخدم في المهمة القادمة إلى جانب الجهاز السابق جهازا جزائريا اخترعه يقوم بدراسة دقيقة ومعمقة لقطر الشمس ويسهل عملية الحصول على معلومات وافية عن هذا النجم العجيب واشار الباحث الجزائري إلى ان اختيار هذه النقطة القصية من الكرة الارضية مكانا لبحث وتجريب هذين الجهازين تفرضه الرغبة في الوصول إلى مراحل متقدمة من البحوث حول علم الفلك بصفة عامة خصوصا ان الشمس تظل مشرقة على مدار 24 ساعة خلال ستة اشهر.







"وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا"
geophysien
عضو مميز
عضو مميز
ذكر عدد المساهمات : 87
نقاط : 107
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/05/2011

رد: جزائري يبتكر جهازا لرصد الاجرام السماوية 2012

في الأحد فبراير 23, 2014 8:56 pm
جزاك الله خيرا







قال ابن القيم-على قدر نية العبد وهمته ومراده ورغبته،، يكون توفيق الله له وإعانته.. فالمعونه من الله تنزل على العباد.. على قدر هممهم...)


****************************

وقال كذلك رحمه الله-من عرف نفسه اشتغل بإصلاحها عن عيوب الناس، ومن عرف ربه اشتغل به عن هوى نفسه..**أنفع العمل أن تغيب فيه عن الناس بالإخلاص، وعن نفسك بشهود المنة، فلا ترى فيه نفسك، ولا ترى الخلق..)
استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى