ملتقى الجيولوحيين العرب
يا ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,, هدا المنتدى بما يحويه من كتب هندسية وبرامج ومقالات جبولوجية متنوعة وروابط لمواقع مهمة..تتطلب التسجيل لتتمكن من التصفح ورفع الملفات
وكلنا نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة ولكي نفيد ونستفيد ..

منتدى الهندسة الجيولوجية موقع لتبادل الخبرات و الملفات في جميع مجالات الهندسة كما مذكرات و مشاريع نهاية التخرج و مسابقات الماجستير و الماستير و الدكتوراه 2014

من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..والسلام عليكم

شاطر
استعرض الموضوع السابقاذهب الى الأسفلاستعرض الموضوع التالي
باسل غزال
جيولوجي جديد
جيولوجي جديد
ذكر عدد المساهمات : 1
نقاط : 3
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/01/2017
العمر : 32
الموقع : حلب الشهباء
العمل/الترفيه : السورية للاتصالات

أفضل جامعة هندسات للتعليم عن بعد

في الأربعاء يناير 18, 2017 2:26 pm


هل تعاني من مشكلة عدم القدرة على حضور دوامك الجامعي بسبب عملك لإنفاقك على نفسك أو لأي سبب آخر؟ هل تحب الحصول على مادة علمية قوية كماً و كيفاً و أنت جالس في بيتك دون تكلف عناء و مصاريف السفر إلى أوربا و أمريكا و التعرض لخطر الانحلال و الانحطاط الأخلاقي و الاجتماعي؟ هل تشعر بالمسؤولية و أنت ترى سباق التسلح العالمي قفز للقوة النووية و الهيدروجينية و القنابل الكهرطيسية التي تستطيع الواحدة منها تدمير الكيانات الكهربائية و الإلكترونية لبلد بأكمله و تحويل أجهزة الحواسيب إلى حجارة لا تضر و لا تنفع و في نفس الوقت تشتري الدول العربية الأسلحة بمئات أضعاف كلفة تصنيعها و تصدر المواد الخام و تستورد حتى تجهيزات المصانع و التصنيع ،و تحب فعل شيء يؤثر بشكل إيجابي و لو نسبياً على أرض الواقع؟  حسناً، صدّق أو لا تصدق لكنك ستكتشف بنفسك إن شاء الله بأنك وصلت إلى المكان الصحيح، يلزمك الاستعانة بالله وحده فهو ولي التوفيق أولاً، و ثانياً سيلزمك الأخذ بالأسباب، السبب هو الـ NPTEL (National Programme on Technology Enhanced Learning) البرنامج الوطني للتعليم باستخدام التكنولوجيا الممول من قبل الحكومة الهندية، جودة التعليم الهندي غنية عن التعريف و مشهود لها عالمياً و تاريخياً لسبب رئيسي و هو أن الحضارة الإسلامية في ظل الفتح الإسلامي للهند 
استمرت و أثمرت ثمانمائة سنة شأنها الأندلس و نرجو عودتها مثلما نرجو عودة الأندلس، و الهند واحدة من تسع دول فقط في العالم كله تملك القوة النووية لكنها لم تستطع الاستفادة من تعليمها كما يجب نظراً لنزاعاتها الخارجية و الداخلية فضلاً عن التلوث و الجفاف و عدم قدرتها على تنظيم أمور سكانها و عددهم الضخم الثاني على مستوى العالم بعد الصين، و الهند أكبر مصدّر للخبراء في المجالات الهندسية على مستوى العالم لدرجة أن ألمانيا التي تعتبر من الدول الصناعية السبع الكبرى في العالم و منذ سنوات تستورد الخبراء الهنود، و الهند ثاني أكبر مصدر للبرمجيات في العالم، حتى أن جارة الهند باكستان كانت جزءاً من الهند، و تعليمها نظير لتعليم الهند دولة تمتلك القوة النووية أيضاً، و جيش باكستان هو السابع كترتيب عالمي و قواته الخاصة هي السادسة عالمياً و تدريبها هو الأقسى على الإطلاق، و مخابرات باكستان تحتل المرتبة الأولى عالمياً حسب إحصائيات، و إحصائيات أخرى وضعتها في المرتبة الثانية لكن لا أحد يقول بأن مخابرات باكستان تنزل إلى مرتبة أقل من الثانية، قم بتجهيز رابط غوغل ترجمة أولاً ...
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
الآن توجه لمحرك بحث اليوتيوب و اكتب عبارة NPTEL electronics و ستظهر لك الصفحة رقم (1) للكورسات الخاصة بالهندسة الإلكترونية لا تكتفي بالصفحة رقم (1) لكن انتقل إلى الصفحات التالية على الترقيم السفلي للصفحة و لا تترك منها شيئاً، ثم اكتب عبارة NPTEL Computer Science الخاصة بعلوم الحاسوب و لا تكتفي بصفحة واحدة و من المعروف أن هندسة الحاسبات تجمع الهندسة الإلكترونية و علوم الحاسب و الكورسات التي ظهرت ستغطي منها هندسة الحاسبات و زيادة كبيرة إن شاء الله بل و تغطي منهاج الهندسة المعلوماتية أيضاً، اكتب عبارة NPTEL Mechanical و هذه خاصة بالهندسة الميكانيكية، و عبارة NPTEL Electric خاصة بالكهربائيات، و عبارة NPTEL Civil خاصة بالهندسة المدنية، و عبارة nptel mathematics  خاصة بالرياضيات، و عبارة nptel physics خاصة بالفيزياء، و عبارة nptel chemistry خاصة بالكيمياء، و عبارة nptel atomic بالإضافة إلى عبارة nptel nuclear تخصان الهندسة النووية و ما زالت عقبة التخلص من النفايات النووية تواجه كل الدول و حلّها - حسب اجتهادي الشخصي - هو وضع النفايات النووية في طائرات أو سفن مسيّرة عن بعد و إرسالها إلى مثلث برمودا لأن آخر اكتشاف علمي للغز مثلث برمودا هو أن قعره مليء بغاز الميتان الذي يؤثر على كثافة بحر و جو مثلث برمودا و يجعله يدمر كل شيء يقترب فالتلوث بغاز الميتان موجود في كل الأحوال سواءاً دخلت النفايات النووية بسفن مسيرة أو لم تدخل، طيب هذه الكورسات باللغة الإنكليزية فهل سيضطر الطالب المبتدئ في اللغة إلى هدر الوقت و المال في معاهد اللغة؟ سأضع الآن بين يديك هذا الكورس المؤلف من سبع مستويات لتعليم اللغة الإنكليزية ...
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
هذه مرحلة أولى و إن شعرت بالحاجة لتطوير لغتك أكثر فافعل التالي، إن أي مهارة تمر في تعلمها بهذه المراحل: 1- لاوعي ولا إتقان، 2- وعي و لا إتقان، 3- وعي و إتقان، 4- لاوعي وإتقان ، تستطيع البحث في اليوتيوب عن مستلزماتها و هي عبارة عن أفلام وثائقية علمية ثقافية هادفة إنكليزية مترجمة كتابياً للعربي و ابتعد عن أفلام الخيال العلمي التي تحتوي مصطلحات تبتعد بك عن المطلوب و ابتعد عن أفلام الأكشن و الكوميديا لئلا تقع في محظورات مثل صور النساء و المشاهد الفاحشة، أوقف الفيلم عند كل كلمة على حدة على حسب قدرتك الاستيعابية و لو كلمة كلمة و استمع للفظ الكلمة و شاهد ترجمتها فإن كانت جديدة عليك توجه فوراً لقاموس عربي إنكليزي و لنفترض أنها كلمة صغير و لها ترجمات عديدة للإنكليزية منها Small و little هل سمعت المحاور على الفيلم يقول (سمول)؟ حسناً، دوّن الكلمة الجديدة Small و معناها (صغير)على دفتر ثم انتقل إلى العبارة أو الكلمة التالية حتى نهاية الفيلم ،قم بحفظ المفردات و معانيها كما دوّنتها بتكرار اللفظ أو تكرار الكتابة، أعد الفيلم مرة أخرى لكن قم بحجب الترجمة الكتابية بمسطرة أو نافذة أحد البرامج على سطح المكتب، استمع لما تستطيع استيعابه من الحوار و لو كلمة كلمة و كلما مرت عليك كلمة لم تستطع تذكر معناها انظر إليها في الدفتر الذي دوّنتها و معناها فيه و ضع إشارة صغيرة عليها مثل خط صغير حتى ينتهي الفيلم، أعد حفظ المفردات مع التركيز على التي وضعت عليها الإشارات الصغيرة، أعد الفيلم مرة ثالثة و كلما مرت عليك مفردة لم تستطع تذكر معناها انظر إليها في الدفتر و ضع إشارة صغيرة أخرى عليها مختلفة عن الإشارة الأولى و بانتهاء الفيلم أعد الحفظ و ركز على المفردات التي عليها إشارة، لا تخجل من تكرار الطريقة و لو عشر مرات حتى تتمكن من فهم الفيلم بلغته دون النظر للترجمة و يقول المثل الإنكليزي: "التكرار أساس المهارات" بينما يقول المثل العربي: "التكرار يعلم الـ ..." ثم انتقل إلى فيلم آخر و ربما تحتاج لدراسة عدد كبير من الأفلام فإياك أن تصاب بالملل، عندما تشعر بنهوض لغتك إلى مستوى عالٍ سأضمن لك إن شاء الله دراسة مناهج الهندسة الهندية المذكورة لكن هناك وسيلة أخرى لترجمة مقاطع NPTEL ستساعدك بإذن الله تعالى تفضل تعرف عليها ...
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
مشكلة هذه الترجمة أنها تظهر فقط أون لاين و لا تصلح لمقطع اليوتيوب بعد تحميله إلى الجهاز، و مشكلتها الأخرى هي أنها ترجمة حرفية إسقاطية في كثير من الأحيان تعطي معاني غير مقصودة بالسياق فنستفيد منها بالاستئناس و لا بد من الجمع بينها و بين تقوية اللغة الإنكليزية و في كل الأحوال ستحتاج لتقوية لغتك الإنكليزية لداعي الدراسة أو الفائدة العلمية العملية، إليك الآن هذا الرابط  لتحميل مقاطع اليوتيوب لكن أنصحك بتحميل كل شيء باستثناء MP3 فلن تفيدك ...
 
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
 
سبحانك اللهم و بحمدك، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أستغفرك و أتوب إليك
 








قال ابن القيم رحمه الله : "و إذا كان العبد - و هو في الصلاة - ليس له من صلاته إلا ما عقل منها فليس له من عمره إلا ما كان فيه بالله ولله"(كتاب الجواب الكافي لابن القيم ص 157)
من عجائب الشمعة أنها تحترق لتضيء للآخرين، و من عجائب الإبرة أنها تكسو الناس و هي عارية، و من عجائب القلم أنه يشرب ظلماً و يلفظ نوراً.
لئن تغدو فتشعل شمعة واحدة خير لك من أن تلعن الظلام مليون مرة
السلبي: يفكر في نفسه، الإيجابي: يفكر في غيره
السلبي: يفكر في المشكلة، الإيجابي: يفكر في الحلّ
السلبي: تصنعه الظروف، الإيجابي: يصنع الظروف
السلبي: يتعلم الخطأ، الإيجابي: يتعلم من الخطأ
الفشل: تخطيط بلا تنفيذ ،أو: تنفيذ بلا تخطيط، و هو الشيء الوحيد الذي تستطيع تحقيقه دون أن تبذل أي مجهود


avatar
Admin*
المدير
المدير
ذكر الرتبة : المدير العام  _ Admin*
عدد المساهمات : 658
نقاط : 1295
السٌّمعَة : 43
تاريخ التسجيل : 23/05/2011
الموقع : الجزائر
العمل/الترفيه : مهندس جيولوجي و باحث
المزاج : يوم رائع وغد أجمل..
الأوسمة : كنت ولازلت أحلم بوطن موحد..لا بديل لي عنه.
http://geoatlas.goodearths.com

رد: أفضل جامعة هندسات للتعليم عن بعد

في الأحد فبراير 19, 2017 1:32 am
بارك الله في مجهودك اخي موضوع جد مفيد شكرا






"وَقُلْ رَبِّ زِدْنِي عِلْمًا"
geophysien
عضو مميز
عضو مميز
ذكر عدد المساهمات : 87
نقاط : 107
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 24/05/2011

رد: أفضل جامعة هندسات للتعليم عن بعد

في الأحد فبراير 19, 2017 7:34 pm
مشكور على هذه المعلومات







قال ابن القيم-على قدر نية العبد وهمته ومراده ورغبته،، يكون توفيق الله له وإعانته.. فالمعونه من الله تنزل على العباد.. على قدر هممهم...)


****************************

وقال كذلك رحمه الله-من عرف نفسه اشتغل بإصلاحها عن عيوب الناس، ومن عرف ربه اشتغل به عن هوى نفسه..**أنفع العمل أن تغيب فيه عن الناس بالإخلاص، وعن نفسك بشهود المنة، فلا ترى فيه نفسك، ولا ترى الخلق..)
avatar
نادين
عضو مميز
عضو مميز
انثى عدد المساهمات : 60
نقاط : 64
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 09/03/2012

رد: أفضل جامعة هندسات للتعليم عن بعد

في الثلاثاء فبراير 21, 2017 12:06 am
جزاكم الله كل خير ونفع بكم






استعرض الموضوع السابقالرجوع الى أعلى الصفحةاستعرض الموضوع التالي
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى